القائمة الرئيسية

الصفحات

4 افضل أطعمة مفيدة لمرضى التهاب المفاصل

إن التهاب المفاصل هو مصطلح لفئة من الأمراض التي تسبب الألم والتورم والتصلب في المفاصل. ويمكن أن تؤثر على الناس من جميع الأعمار والأجناس).


ومن حسن الحظ، أن العديد من الأطعمة يمكن أن تخفف الالتهاب، وقد تساعد في تخفيف بعض آلام المفاصل المرتبطة بالتهاب المفاصل.
وفي هذه المقالة سنعرض لكم  أفضل اربع أطعمة يمكن لمصاب التهاب المفاصل تناولها.

#1 الأسماك الدهنية

تحتوي أنواع الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين والتروت، على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي ثبت أن لها تأثيرات قوية مضادة للالتهابات.
هذا وتوصي جمعية القلب الأمريكية باحتواء النظام الغذائي على حصتين على الأقل من الأسماك الدهنية كل أسبوع للاستفادة من الخصائص المضادة للالتهابات المفيدة ).
الأسماك الدهنية غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 وفيتامين (د)، وكلاهما قد يكون مفيدًا في تقليل الالتهاب وشدة أعراض التهاب المفاصل.

#2 الثوم

الثوم مليء بالفوائد الصحي. ففي بعض دراسات أنبوب الاختبار، ثبت أن مكوناته له خصائص مقاومة للسرطان. كما أنها تحتوي على مركبات قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والخرف (9، 10).
بالإضافة إلى أنه ثبت للثوم تأثير مضاد للالتهابات قد يساعد في تقليل أعراض التهاب المفاصل.
كما أظهرت بعض الأبحاث أن الثوم قد يعزز وظيفة بعض الخلايا المناعية للمساعدة على تقوية جهاز المناعة، لذلك يمكن لإضافة الثوم إلى النظام الغذائي أن تفيد في التقليل من أعراض التهاب المفاصل والصحة العامة.
لذا وجدت الدراسات البشرية وأنبوب الاختبار أن الثوم قد يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، وأن تناوله قد يترافق مع انخفاض خطر الإصابة بهشاشة العظام.

#3 الزنجبيل

بالإضافة إلى إضافة نكهة إلى الحساء أو الحلويات، قد يساعد الزنجبيل أيضًا في تخفيف أعراض التهاب المفاصل.
وقد قيّمت دراسة أجريت عام 2001 آثار مستخلص الزنجبيل على 261 مريضًا مصابين بهشاشة العظام في الركبة. حيث كان هناك تحسن بعد ستة أسابيع لنسبة 63% من المشاركين في آلام الركبة.
ووجدت إحدى الدراسات أن الزنجبيل ومكوناته منعت إنتاج المواد التي تعزز الالتهاب في الجسم.
وسواء كان تناول الزنجبيل في شكله الطازج أو مسحوق أو مجفف، فإنه يقلل من الالتهاب ويساعد في تخفيف أعراض التهاب المفاصل.
لذا ثبت أن الزنجبيل يقلل من أعراض التهاب المفاصل. كما وجدت الدراسات المعملية والتي أجريت على الحيوانات أنه قد يقلل الالتهاب، وهناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث في البشر.

#4 البروكلي

من المعروف أن البروكلي واحد من أكثر الأطعمة الصحية، وقد يترافق مع انخفاض الالتهاب. حيث وجدت إحدى الدراسات التي نظرت في الأنظمة الغذائية لـ 1005 امرأة، أن تناول الخضروات الصليبية مثل البروكلي كان مرتبطًا بانخفاض مستويات العلامات الالتهابية.
كما يحتوي البروكلي أيضًا على مكونات مهمة يمكن أن تساعد في تقليل أعراض التهاب المفاصل.
فعلى سبيل المثال، مركب sulforaphane الموجود في البروكلي، أظهرت دراسات أنه يمنع تكوين نوع من الخلايا المشاركة في تطور التهاب المفاصل الروماتويدي.
ارتبط البروكلي بانخفاض الالتهاب. كما يحتوي أيضًا على سلفورافين، الذي قد يكون له خصائص مضادةلذا  للالتهابات.
هل اعجبك الموضوع :

Commentaires