القائمة الرئيسية

الصفحات

اكثر 4 فوائد رائعة للشاي الأبيض

يُصنع الشاي الأبيض من نبات الكاميليا الصينية، والتي يتم انتقاء أوراقها وبراعمها قبل تفتحها الكامل، وتغطيتها بطبقة من الشعر الأبيض الناعم، وهو مامنح الشاي الأبيض اسمه ).
والشاي الأبيض هو الأقل معالجة من بين أنواع الشاي الثلاثة. وبسبب ذلك، يحتفظ بكمية عالية من مضادات الأكسدة . ويعتقد أن هذا يُعد أحد أسباب ربط الدراسات بين الشاي الأبيض والعديد من الفوائد الصحية.
فعلى سبيل المثال، قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، ومحاربة شيخوخة الجلد، وحتى المساعدة في إنقاص الوزن.
وتستعرض هذه المقالة 4 فوائد مدعومة بالعلم من شرب الشاي الأبيض.

#1 غني بمضادات الأكسدة

الشاي الأبيض معبأ بنوع من البوليفينول يسمى الكاتيكين، وهو عبارة عن جزيئات نباتية تعمل كمضادات للأكسدة داخل الجسم، وعلى حماية الخلايا من التلف بواسطة مركبات تسمى الجذور الحرة .
وقد وجدت دراسات معملية أن مستخلص الشاي الأبيض يمكن أن يساعد في حماية الخلايا العصبية الحيوانية من التلف الناتج عن الجذور الحرة التي تسمى بيروكسيد الهيدروجين ، وأن مسحوقه كان فعالًا جدًا في تقليل الالتهاب من الجذور الحرة في خلايا الجلد البشرية .
وعلى الرغم من أن دراسات أنبوب الاختبار واعدة، إلا أن حاجة إلى المزيد من الأبحاث البشرية على الشاي الأبيض وفوائده المضادة للأكسدة.More

#2 قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

يساعد البوليفينول الموجود في الشاي الأبيض في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بعدة طرق. 
وقد اكتشف العلماء في تحليل لخمس دراسات، أن الذين يشربون ثلاثة أكواب أو أكثر من الشاي يوميًا لديهم خطر أقل بنسبة 21% من أمراض القلب.
وفي حين أن هذه النتائج تشير إلى أن الشاي الأبيض قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، من المهم أيضًا إجراء تغييرات أخرى في نمط الحياة من أجل صحة القلب. مثل تناول المزيد من الفواكه والخضروات، وممارسة الرياضة بانتظام، والحصول على الكثير من الراحة (14، 15، 16).
قد يساعد البوليفينول الموجود في الشاي الأبيض على استرخاء الأوعية الدموية، وتعزيز المناعة ومنع الكوليسترول الضار من التأكسد. وقد تساعد هذه العوامل في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.More

#3 يمكن أن يساعد على فقدان الوزن

عند التفكير في فقدان الوزن، غالبًا ما يكون الشاي الأخضر أول نوع شاي يتبادر إلى الذهن. إلا أن الشاي الأبيض قد يكون فعالا أيضا عندما يتعلق الأمر بحرق الدهون.
ويحتوي كلا من النوعين على مستويات متشابهة من الكافيين والكاتيكين مثل جالوس (EGCG)، وهو المركب الموجود في الشاي الأخضر والمرتبط بحرق الدهون. ومعًا، يبدو أن لهذه المركبات تأثيرًا تآزريًا.
كما تشير مراجعة الدراسات إلى أن الشاي الأبيض قد يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي بنسبة 4-5% إضافية. وهذا قد يكون مساويًا لحرق 70-100 سعر حراري إضافي يوميًا.
وبما أن الشاي الأبيض لا يحظى بشعبية كبيرة، ولا يوجد بحث حول آثار شربه على فقدان الوزن، فهناك حاجة إلى مزيد من البحث في هذا المجال.More

#4 المساعدة في حماية الأسنان من البكتيريا

 يساعد الفلورايد الموجود في الشاي الابيض على منع تسوس الأسنان عن طريق جعل سطح الأسنان أكثر مقاومة للهجمات الحمضية التي تسببها البكتيريا مع السكر.
أيضا الكاتيكين الموجود به الذي ثبت أنها تمنع نمو بكتيريا الرواسب السنية.
والعفص، وهو نوع آخر من البوليفينول الموجود في الشاي الأبيض، تشير الدراسات إلى أن الجمع بينه وبين الفلورايد يمكن أن يثبط أيضًا نمو البكتيريا المسببة للرواسب السنية.More
هل اعجبك الموضوع :

Commentaires