القائمة الرئيسية

الصفحات

اكثر 4 اطعمة لم تكن تعرفها مضرة لمرضى السكري

مرض السكري هو مرض مزمن وصل إلى مستويات وبائية بين البالغين والأطفال في جميع أنحاء العالم  والسكري غير المنضبط له عواقب خطيرة كثيرة، بما في ذلك أمراض القلب وأمراض الكلى والعمى ومضاعفات أخرى. وقد
تم ربط مقدمات السكري أيضًا بهذه الحالات).


 و تناول الأطعمة الخاطئة يمكن أن يرفع مستويات السكر في الدم والأنسولين ويعزز الالتهاب، مما قد يزيد من خطر الإصابة بالمرض.
وتسرد هذه المقالة أطعمة يجب على الأشخاص المصابين بداء السكري أو مقدماته تجنبها.

#1 حبوب الإفطار المحلاة


يعد تناول الحبوب من أسوأ الطرق لبدء اليوم للمصابين بداء السكري. وعلى الرغم من الادعاءات الصحية التي تروج لها، فإن معظم الحبوب مصنعة بشكل كبير وتحتوي على المزيد من الكربوهيدرات أكثر مما يدرك الناس.
بالإضافة إلى أنها توفر القليل جدًا من البروتين، وهو المادة المغذية التي يمكن أن تساعد على الشعور بالامتلاء والشبع مع الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم خلال اليوم، كذلك، فإن حبوب الإفطار "الصحية" لاتعتبر خيارات جيدة لمرضى السكري.
وللحفاظ على نسبة السكر في الدم والسيطرة على الجوع، يجب التخلي عن الحبوب، واختيار وجبة إفطار منخفضة الكربوهيدرات من البروتين بدلاً عن ذلك.More

#2 المشروبات المحلاة بالسكر

تُعد المشروبات السكرية أسوأ خيار شراب لمريض السكري. فهي غنية جدًا بالكربوهيدرات، حيث تحتوي كل علبة 12 أوقية (354 مل) من الصودا على 38 جرامًا .
كما هو الحال بالنسبة للشاي المثلج المحلى وعصير الليمون تحتوي على 36 جرامًا من الكربوهيدرات، كلها من السكر).
وبالإضافة إلى ذلك، فهي مليئة بالفركتوز، الذي يرتبط بقوة بمقاومة الأنسولين ومرض السكري. وتشير الدراسات إلى أن تناول المشروبات المحلاة بالسكر قد يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بمرض السكري مثل الكبد الدهني
وللمساعدة في التحكم في مستويات السكر في الدم ومنع مخاطر الإصابة بالأمراض، يمكن استهلاك الماء أو الصودا أو الشاي المثلج غير المحلى بدلاً من المشروبات السكرية.

#3 الدهون المتحولة

الدهون المتحولة الصناعية غير صحية للغاية. وهي تلك التي يتم تصنيعها عن طريق إضافة الهيدروجين إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة لجعل قوامها أكثر تماسكا.
ويتم العثور على الدهون غير المشبعة في المارجرين، وزبدة الفول السوداني، والكريمة. كما يقوم مصنعو المواد الغذائية بإضافتها غالبا إلى البسكويت والكعك وغيرها من المخبوزات للمساعدة في إطالة مدة التخزين.
وهذه الآثار تثير القلق بشكل خاص بالنسبة لمرضى السكري، حيث أنهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.
وحتى يتم ذلك، يمكن تجنب أي منتجات تحتوي على عبارة "مهدرج جزئيًا" في ملصق المكونات.
لذا يمكن القول ان الدهون المتحولة عبارة عن دهون غير مشبعة تم تعديلها كيميائيًا لزيادة ثباتها. كما قد تم ربطها بالالتهاب ومقاومة الأنسولين وزيادة دهون البطن وأمراض القلب.

#4 الخبز الأبيض والمكرونة والأرز

يعتبر الخبز الأبيض والأرز والمكرونة، أطعمة معالجة وعالية الكربوهيدرات.
وثبت أن تناول الخبز والأطعمة المعدة من الدقيق المكرر الأخرى تزيد بشكل كبير من مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بالنوع 1 و2 من مرض السكري.
وهذه الاستجابة ليست حصرية لمنتجات القمح. حيث أظهرت إحدى الدراسات أن المكرونة الخالية من الجلوتين أيضًا ترفع نسبة السكر في الدم، مع تأثير الأنواع المعتمدة على الأرز بشكل أكبر.
وهذه الأطعمة المصنعة تحتوي على القليل من الألياف، مما يساعد على إبطاء امتصاص السكر في مجرى الدم.
هل اعجبك الموضوع :

Commentaires